قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أوباما يدعو إلى إصلاحات اقتصادية واجتماعية واسعة

واشنطن: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما ان العراق يواجه أياما صعبة بعد توليه السيطرة على بلداته ومدنه من القوات الأميركية ولكنه تعهد بالبقاء شريكا قويا من اجل امن وازدهار البلاد. واضاف أوباما في البيت الابيض بعد ايام فقط من انسحاب القوات الأميركية من البلدات والمدن العراقية الى قواعد ريفية ان مستقبل العراق بيد شعبه الان.

وقال أوباما في تصريحات لعائلات العسكريين في الوقت الذي وقف خلفه نحو 20 عسكريا quot;بسبب جهودكم الشجاعة سلمت القوات الأميركية هذا الاسبوع (الاسبوع الماضي) السيطرة على المدن والبلدات العراقية..الى قوات الامن العراقية. quot;بسبب شجاعة وقدرات والتزام كل أميركي عمل في العراق يسيطر العراق صاحب السيادة والموحد على مصيره بنفسه.

quot;مستقبل العراق الان في يد شعبه. quot;هذا التحول لن يكون بلا مشكلات. نعرف ان اياما صعبة في الانتظار. وهذا هو السبب في اننا سنبقى شريكا قويا للشعب العراقي من اجل امنه وازدهاره.quot; وانسحبت القوات الأميركية المقاتلة من بلدات ومدن العراق يوم الثلاثاء الى قواعد ريفية في اول خطوة من اتفاقية امنية ثنائية تتطلب مغادرة كل القوات الأميركية العراق بحلول عام 2012 .
وبقى عدد صغير من القوات كمستشارين ومدربين.