قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوتاباتو: أعلن متحدث باسم الجيش الفلبيني ان قنبلة انفجرت امام كنيسة في جنوب الفلبين اثناء قداس صباح اليوم الاحد مما ادى الى مقتل ثمانية اشخاص واصابة 35 . وقال الكولونيل جوناثان بونس انه يشتبه بأن متمردين اسلاميين مارقين وضعوا القنبلة خارج الكنيسة في مدينة كوتاباتو. واضاف ان القنبلة انفجرت لدى مرور شاحنة عسكرية.

وقال قائد الشرطة ويلي دانغان ان quot;شخصا قتل على الفورquot;. وتوفي شخص آخر بعد نقله الى المستشفى، كما قالت الشرطة ومصادر طبية. واوضح الكاهن فروي كوردير الذي شارك في نقل المصابين الى المستشفى، ان حوالى 27 شخصا معظمهم من النساء والاطفال قد عولجوا من جروح ناجمة عن الانفجار.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل جوناتان بونس اتهم على الفور المتمردين الانفصاليين المسلمين في جبهة مورو الاسلامية للتحرير. وقال ان quot;مجموعة العمليات الخاصة لجبهة مورو الاسلامية للتحرير تقف وراءquot; الانفجار، موضحا ان التمرد شن هجومات مماثلة في الاسابيع الاخيرة.

وذكر ان قنبلة اخرى وضعتها جبهة مورو انفجرت مساء السبت في مدينة داتو بيانغ فأصابت ثلاثة اشخاص بجروح. واضاف بونس quot;انهم مستعدون لفعل كل شيء بسبب العمليات العسكريةquot;، مشيرا الى ان الهدف من هذه الهجمات هو حرف انتباه الجنود عن مهماتهم. وينشط انفصاليو جبهة مورو في هذه المنطقة.