قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: نفت المملكة العربية السعودية الاثنين ما نشر من انباء عن موافقة ضمنية على السماح لطائرات اسرائيلية بالتحليق فوق اراضيها اذا اضطرت الى ضرب ايران، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية اسامة النقلي quot;من المؤكد ان ذلك ليس صحيحا. ليس لدينا اي شكل من العلاقات مع الاسرائيليينquot;.

وكانت صحيفة quot;صنداي تايمزquot; البريطانية ذكرت الاحد ان الرياض اعطت الحكومة الاسرائيلية موافقة ضمنية على تحليق طائرات اسرائيلية فوق اراضيها لضرب ايران، وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة ان quot;السعوديين اعطوا موافقتهم الضمنية على ان تستخدم القوات الجوية الاسرائيلية اجواءهم في اطار مهمة تصب في مصلحة اسرائيل والمملكة العربية السعودية معاquot;، واضافت quot;صنداي تايمزquot; ان رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (موساد) مئير داغان اكد لرئيس الوزراء الاسرائيلي ان السعودية ستغض الطرف عن التحليق فوق اراضيها في حال قررت الدولة العبرية شن غارة على المنشآت النووية الايرانية.

واوضحت ان رئيس الموساد اجرى منذ العام 2002 لقاءات سرية منتظمة مع السعوديين في هذا الصدد، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما، من جانبه نفى المتحدث السعودي بشكل قاطع اجراء شكل من اشكال المباحثات بين السعودية واسرائيل مشددا على ان البلدين لا يقيمان اي علاقات سواء كانت دبلوماسية او تجارية او غيرها.

واوضح ان ما يتردد من حين لاخر من انباء عن علاقات سرية بين البلدين هدفه الاساءة الى العلاقات العربية لبلاده، وقال المتحدث ان quot;سياستنا واضحة جدا وموقفنا متشدد جدا بشان اي شكل من اشكال العلاقات مع اسرائيلquot;، واضاف quot;من حسن الحظ ان هذه الادعاءات المستمرة لا تؤخذ على محمل الجدquot;.

وفي القدس، نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد هذه المعلومات، معتبرا انها quot;عارية تماما عن الصحة ولا اساس لهاquot;.