قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس:اعتقلت السلطات التونسية تسعة تونسيين من بينهم ضابطان بسلاح الجو بتهمة التخطيط لاغتيال ضباط اميركيين يزورون تونس للقيام بتدريبات مشتركة مع قوات الجيش التونسي. وأبلغ المحامي سمير بن عمر رويترز ان محضر التحقيق يشير الى ان quot; التسعة اشخاص يواجهون تهما بالسعي لمحاولة اغتيال ضباط اميركيين ومحاولة توفير أسلحة ومتفجرات لفائدة تنظيم ارهابي والدعوة الى ارتكاب جرائم ارهابيةquot;.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولين بالحكومة بشأن هذا الموضوع. وأضاف ابن عمر انه من بين الاشخاص التسعة ضابطان يعملان بالقاعدة العسكرية الجوية في بنزرت الواقعة على بعد 60 كيلومترا شمالي العاصمة تونس. ووجهت لهما اتهامات بمحاولة الاستيلاء على اسلحة ومتفجرات من القاعدة العسكرية لاستخدامها في تنفيذ اعتداء مسلح ضد ضباط اميركيين يزورون تونس لاجراء تدريبات عسكرية مشتركة.

وتونس حليف وثيق لواشنطن في المنطقة في مجال مكافحة الارهاب. وقال ابن عمر انه ليس هناك من دليل حقيقي على تورط هذه المجموعة في محاولة اغتيال ضباط امريكيين معتبرا ان الادلة مختلقة. ومن المنتظر ان يمثل المتهمون امام المحكمة خلال الشهر المقبل وفقا لما ذكره ابن عمر