الملك عبدالله يتراس جلسة مجلس الوزراء اليوم في جدة

إيلاف من جدة: ركزت السعودية اليوم على شؤونها الداخلية في جلستها الوزارية الأسبوعية التي عقدت في جدة (غرب السعودية) برئاسة عاهلها الملك عبدالله بن عبدالعزيز. إذ نوه بيان المجلس الوزاري بعقد ملتقى المدربين المعتمدين لنشر ثقافة الحوار الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وأيضاً بالجائزة التي خصصها الملك للتفوق الرياضي والتي تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين ريال. كما نوه بالتوصيات الصادرة عن ورشة العمل الاستشارية الدولية للإجراءات الاحترازية للوقاية من أنفلونزا المكسيك /أي اتش 1 إن 1/ لموسمي العمرة والحج التي عقدتها وزارة الصحة أخيراً. وشدد التزام كافة الدول المشاركة بالحج بتفعيل ما صدر عن الورشة من توصيات على مواطنيها القادمين للأماكن المقدسة وتوعيتهم قبل قدومهم والتأكد من حصولهم على اللقاحات اللازمة ضد هذا المرض مع الالتزام ببقية الاشتراطات الصحية الأخرى الصادرة من وزارة الصحة السعودية بخصوص مواسم الحج والعمرة.

وقرر المجلس تفويض وزير الخارجية ndash; أو من ينيبه ndash; بالتباحث مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شأن مشروع البروتوكول المعد لمذكرة التفاهم المبرمة سابقاً بين حكومة السعودية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ndash; الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم ( م/5) وتاريخ 21/3/1414هـ - والتوقيع عليه ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة، وتفويض الرئيس العام لرعاية الشباب ndash; أو من ينيبه ndash; بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع اتفاق تعاون بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في مجال الرياضة ، والتوقيع عليه ، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. وتفويض وزير المالية ndash; أو من ينيبه ndash; بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية التونسية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ، ومشروع البروتوكول المرافق له ، في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس على الحساب الختامي للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها للعام المالي (1427/1428هـ) ، على الحسابين الختاميين للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد للعامين الماليين (1426/1427هـ) و (1427/1428هـ).

وعين المجلس الدكتور عقاب بن صقر بن عواض اللويحق على وظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة الخامسة عشرة بإمارة منطقة مكة المكرمة، وتعيين الدكتور محمد بن عبدالرحمن بن سليمان الحقيل على وظيفة (مدير عام مكتب الوزير( بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية. وتعيين أحمد بن علي بن محمد الوادي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بحرس الحدود بوزارة الداخلية. وتعيين غسان بن عدنان بن حسن كتبي على وظيفة (مستشار تقنية المعلومات والاتصالات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية.