قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تيغوسيغالبا: ارسلت السلطات التي خلعت مانويل سيلايا في هندوراس، الاثنين وفدا الى واشنطن كي يلتقي quot;قادة سياسيينquot;، حسب ما جاء في بيان.
وجاء في البيان الذي نشر في واشنطن ان الوفد المؤلف من اعضاء في الكونغرس وممثلين عن القطاع الخاص سيعقد اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحافيا في النادي الوطني للصحافة.

واشار البيان الى ان الوفد سيلتقي في واشنطن quot;مشرعين اميركيين من اجل توضيح سوء التفاهم القائم بالنسبة للعملية الدستورية في هندوراسquot;.
وكان سيلايا اعلن امس الاثنين انه سيتوجه الى واشنطن للقاء وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ومسؤولين اخرين في ادارة اوباما.

بنما تعرض وساطتها في الازمة الهندوراسية (رسمي)
من جهة ثانية عرضت بنما وساطتها في الازمة السياسية الهندوراسية، حسب ما اعلن وزير الخارجية خوان كارلوس فاريلا الاثنين مذكرا بان بلاده ما زالت تعتبر مانويل سيلايا المخلوع بمثابة رئيس هندوراس ولكنها تجري اتصالات مع السلطات الهندوراسية الجديدة.

وقال وزير الخارجية ونائب رئيس البلاد quot;نحن ومن خلال الطرق الدبلوماسية، على اتصال مع الرئيس سيلايا ومع الحكومة الانتقالية كي تتمكن هذه الوساطة التي نقوم بها من منع حصول مواجهات خطيرةquot;.
واضاف quot;نوجه نداء الى الحوار ونقترح وساطتناquot; ولكنه اوضح quot;موقفنا واضح جدا. نعترف بالرئيس سيلايا بانه الرئيس الدستوري لهندوراسquot;.

وكان سيلايا الذي يحكم البلاد منذ كانون الثاني/يناير 2006 قد خلع من السلطة في 28 حزيران/يونيو لانه حاول تنظيم استفتاء شعبي اعتبرته المحكمة العليا غير شرعي حول امكانية ترشيح نفسه لولاية ثانية.