قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: جرت تظاهرات على نطاق ضيق في روما الثلاثاء ضد قمة مجموعة الدول الثماني واعتقلت قوات الامن نحو 40 متظاهرا معظمهم من الايطاليين اثر صدامات، بحسب ما افاد مصورون في وكالة فرنس برس، وقام عدد قليل من طلاب محتجين ومناهضين للعولمة باحراق بعض الاطارات في شوارع روما قبل ان توقفهم الشرطة. وقد عاد المتظاهرون الذين كان بعضهم يرتدي الخوذات الى جامعة روما حيث القوا زجاجات على سيارات الشرطة ورشقوها بالحجارة، واحتل عناصر الشرطة ومكافحة الشغب المكان امام الجامعة.

وبحسب الشرطة، اعتقل 36 شخصا في روما صباح الثلاثاء، بينهم 27 ايطاليا واربعة سويديين والمانيان وبولوني وتمت مصادرة مضارب بايسبول وعصي، وعلق رئيس بلدية روما جياني اليمانو quot;الجميع لهم الحق بالتظاهر واسماع صوتهم، طالما كان ذلك ضمن احترام القوانين ودون التسبب بحوادثquot;.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، تم توقيف خمسة فرنسيين تتراوح اعمارهم بين 25 و35 وبحوزتهم هراوات في لاكويلا (وسط ايطاليا) قرب ثكنة حرس وزارة لامال والتي من المقرر ان تستضيف اعمال القمة بين 8 و10 تموز/يوليو. واتهم الشبان الثلاثاء بحيازة اسلحة غير مشروعة، لكن تم الافراج عنهم، وقد نشرت ايطاليا اكثر من 15 الف شرطي في روما ولاكويلا من ضمن اجرءاتها لحماية القمة.

ومن المقرر ان يشارك في القمة 30 رئيس دولة وحكومة من بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما، وترغب السلطات الايطالية في تجنب تكرار ما حصل في قمة مجموعة الثماني في جنوى في 2001 حيث ادت صدامات بين المتظاهرين والقوى الامنية الى مقتل شاب.