دمشق: اعلن خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الفلسطيني أن مسؤولين امنيين مصريين التقوا حركة حماس بدمشق الثلاثاء لتذليل العقبات امام جولة الحوار المقررة في 25 تموز/يوليو الحالي في القاهرة.

وقال عبد المجيد ان اللواء محمد ابراهيم معاون مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان ومدير مكتبه احمد عبد الخالق التقيا مسؤولين من حركة حماس وسيلتقون مسؤولين من حركة الجهاد في المساء.

واضاف عبد المجيد ان الموفدين المصريين سيلتقيان غدا الاربعاء عددا من قادة الفصائل الفلسطينية الاخرى الموجودة في دمشق.

واكد عبد المجيد ان المباحثات تتناول quot;ملفات المعتقلين السياسيين من حماس وفصائل اخرى لدى السلطة الفلسطينية، وملف القوى الامنية المشتركة في غزة وموضوع تشكيل الللجنة الفلسطينية العليا لتنفيذ الاتفاق وموضوع الانتخابات الفلسطينية التي ستجرى في مطلع كانون الثاني/يناير 2010quot;.

وقال عبد المجيد ان المباحثات تشمل quot;التطرق مع حماس لقضية الاسير شاليط والاسرى الفلسطينيين لدى اسرائيلquot;.

واضاف انه من المنتظر ان يلتقي quot;الموفدان المصريان نظراءهم السوريين من اجل طلب مساعدة سوريا في بذل الجهود لتحقيق المصالحة الفلسطينيةquot;.

وقال ان زيارة الموفدين المصرين تاتي بعد quot;اتصالات حثيثة وزيارة موفد سعودي الى دمشق عدة مرات من اجل تقريب وجهات النظر بين سوريا ومصر ومنها الموضوع الفلسطينيquot;.

واصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء قرارا باطلاق سراح 40 معتقلا من عناصر حماس من سجون السلطة في الضفة الغربية. واوضح مسؤول فلسطيني ان ذلك ياتي quot;في اطار انهاء ملف المعتقلين بين حركتي فتح وحماسquot;.

واشار المصدر ذاته الى ان السلطة الفلسطينية افرجت في الايام الماضية عن 185 معتقلا من عناصر حركة حماس في سجون السلطة بالضفة.
واضاف quot;ان الجهود متواصلة برعاية مصر لانهاء هذا الملفquot;.

وكانت الجولة السادسة من الحوار بين حركتي فتح وحماس انتهت في 30 حزيران/يونيو في القاهرة بعد ان اتفق الجانبان على عقد جولة اخيرة للحوار من 25 الى 28 تموز/يوليو المقبل. وشهدت الجولة السادسة من الحوار خلافات حادة خصوصا حول ملف المعتقلين من حركة حماس لدى السلطة.