قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: وعد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الثلاثاء باجراء تغييرات على فريقه الحكومي وquot;احترامquot; الشباب عندما تتولى حكومته الجديدة مسؤولياتها عقب اعادة انتخابه المثيرة للجدلquot;.

وقال احمدي نجاد في كلمة تلفزيونية الى الشعب الايراني quot;يجب تغيير هيكل الحكومة، وستكون التغيرات في الحكومة كبيرة للغايةquot;.

واضاف ان حكومته الجديدة ستضع quot;الاسكان والتوظيف والاصلاح الاقتصاديquot; على اجندتها. واكد quot;انا ضد المواجهات بين الشرطة والناس .. علينا ان نحترم ميول الناس خاصة الشبابquot;.

واعلن عن فوز الرئيس المتشدد الذي يتمتع بدعم المرشد الاعلى للثورة الاسلامية اية الله علي خامنئي، في الانتخابات التي جرت في 12 حزيران/يونيو وسط اتهامات بالتزوير من مرشح الرئاسة الخاسر مير حسين موسوي والمرشح الاصلاحي مهدي كروبي.

وادت نتائج الانتخابات المثيرة للجدل الى خروج مئات الالاف الى الشوارع في احتجاجات استمرت اسبوعا قالت الشرطة انها ادت الى مقتل 20 ايرانيا على الاقل واعتقال اكثر من الف.وانتقد احمدي نجاد القوى الدولية بسبب quot;تدخلها واعمالها الصبيانيةquot;.

ويدور خلاف بين ايران والعالم الغربي بشان برنامج ايران النووي حيث يخشى الغرب من ان يكون البرنامج غطاء لانتاج اسلحة نووية، وهو ما نفته طهران. واكد احمدي نجاد ان الانتخابات كانت نزيهة وقال quot;لقد كانت اكثر الانتخابات جمالا ونظافةquot;.