قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قالت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني في اليمن يوم أمس الثلاثاء ان فرق البحث والإنقاذ في حادثة تحطم الطائرة اليمنية المنكوبة قبالة سواحل جزر القمر تلقت اليوم بلاغاً من السلطات التنزانية عن العثور على ثمان جثت عائدة لضحايا ركاب الطائرة المنكوبة وأجزاء من حطام الطائرة أمام السواحل التنزانية التي تقع شرق جزر القمر وتبعد عنها قرابة 370 ميلاً .

وأوضحت اللجنة في بيان صحافي ان أعمال البحث والإنقاذ من قبل الفرق المشاركة اليمنية الفرنسية القمرية تتواصل بوتيرة عالية ويتم التنسيق أعمال نزول الفرق وفق برنامج زمني ومكاني يحدد مسبقاً .

وأشارت إلى ان الفرق المكلفة من قبل شركة الخطوط الجوية اليمنية للتواصل مع أقارب الضحايا وحصرهم قد استكملت عملها ولم يتبقى سوى راكب واحد كندي الجنسية يتم محاولة الوصول إلى أقارب له، وبحسب البيان، فقد أكد الجانب القمري بأن الفرنسيين أبلغوهم بأن الطائرة اليمنية المنكوبة لم تكن ممنوعة من الطيران إلى فرنسا أو التحليق فوق الأجواء الفرنسية .

غويانا: إلغاء رحلة لطائرة ايرباص تابعة لشركة اير فرانس بسبب عطل تقني

إلى ذلك اعلنت الادارة الاقليمية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية quot;اير فرانسquot; الغاء رحلة لطائرة ايرباص أي340 تابعة للشركة كان من المقرر ان تقلع عند الساعة 18,00 (23,00 بتوقيت باريس) من بعد ظهر الثلاثاء باتجاه باريس quot;بسبب حادث تقنيquot;.

وكانت الطائرة قد اقلعت يوم الثلاثاء من باريس الى كايان. وقد الغيت رحلة العودة الى باريس. وقالت المديرة الاقليمية لاير فرانس في غويانا سيلفي كودرييه ان المشكلة التقنية quot;اكتشفت خلال الكشف على الطائرةquot;. واضافت ان المشكلة تتعلق بquot;رادار الطائرةquot; موضحة ان quot;اصلاح الطائرة سيتم في المطار من قبل الفنيين التابعين للشركة في غويانا وسيتوجه فريقي تقني من فرنسا الى كايان لهذه الغايةquot;. واشارت الى ان هذا الطائرة ستقلع quot;صباح الاربعاء الى باريسquot;.