قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الموصل: قتل 12 شخصا واصيب 30 اخرون الاربعاء في انفجار سيارتين مفخختين في منطقتين متجاورتين في شمال الموصل، وفق حصيلة جديدة ادلت بها مشرحة المدينة، وقال ضابط في شرطة الموصل الواقعة على بعد 350 كلم شمال بغداد رافضا كشف هويته ان الانفجارين وقعا في منطقتي بعويزة والكبة قرابة الساعة 19,00 (16,00 ت غ)، قرب مسجدين شيعيين قبيل موعد الصلاة.

وافاد الطبيب احمد عبد الكريم العامل في مشرحة المدينة ان الاعتداء الاول اسفر عن 11 قتيلا و22 جريحا فيما ادى الهجوم الثاني الى قتيل وثمانية جرحى.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن تسعة قتلى و13 جريحا في الاعتداء الاول وتسعة جرحى في الاعتداء الثاني، ويبدو ان الهجومين كانا منسقين اذ لا تفصل بينهما سوى عشر دقائق.

وصباح الاربعاء، قتل جنديان عراقيان في هجومين استهدفا القوى الامنية في الموصل، وفق مسؤولين امنيين، وغالبا ما تشهد الموصل، ثاني مدن العراق، اعتداءات، وتعتبر احد اخر معاقل تنظيم القاعدة في هذا البلد. وهذه الهجمات هي الاكثر دموية منذ الانسحاب الاميركي من المدن العراقية في 30 حزيران/يونيو.

ويشكل الانسحاب الاميركي من المدن مقدمة لانسحاب اميركي شامل من العراق بحلول نهاية 2011 تنفيذا للاتفاق الامني الذي وقعته بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، وتوترت العلاقات اخيرا بين البلدين خلال زيارة قام بها نائب الرئيس الاميركي جو بايدن للعراق ووجه خلالها تحذيرا الى المسؤولين العراقيين.

وسارعت الحكومة العراقية الى الرد على بايدن داعية الولايات المتحدة الى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية.