غزة:أكد عضو المكتب السياسي في حركة quot;حماسquot; محمود الزهار أن الوفد الأمني المصري الذي يزور رام الله يحمل مقترحات جديدة لهدم الهوة مع حركة quot;فتحquot;، مشدداً على أن حركته تجري مفاوضات نهائية لإنجاح حوار. وقال الزهار في تصريح له عقب صلاة الجمعة في مسجد المحطة بغزة، ان quot;الوفد المصري المتواجد في رام الله الآن يحمل مقترحات للجسر بين موقف الحركتين ('حماس' و'فتح')، ويحمل اقتراحات جديدة يناقشها في الداخل والخارج للوصول إلى إجابات محددة بشأن موضوع الحوارquot;.

وأضاف quot;نحن جادون بالوصول إلى حل يعيد الوحدة، والمشاورات ما زالت مستمرة مع الجانب المصري بخصوص هذا الموضوع، والإشارات التي أتتنا تقول اننا سنصل إلى اتفاقquot;. وأكد الزهار أنه quot;عند الحصول على الإجابات سيكون هناك لقاء في 25 من الشهر الجاري وإذا لم تصل هذه الإجابات فسوف يؤجل الحوار إلى موعد آخرquot;، متهماً حركة quot;فتحquot; بالتراجع عن اتفاقات سابقة. وقال quot;نتفق في الغرف المغلقة على قضايا، وبمجرد الجلوس مع المصريين تتنصل 'فتح' من الاتفاقاتquot;، معتبراً أن quot;أسباب فشل جلسات الحوار الوطني باتت معروفة للجميعquot;.

وشنّ القيادي في quot;حماسquot; هجوماً على الرئيس الفلسطيني محمود عباس واتهمه بأنه quot;بات يطبق بشكل معلن سياسات المبعوث الأميركي للشؤون الأمنية في الضفة الغربية (كيث) دايتونquot;. وبشأن الحصار على غزة، اعتبر الزهار quot;أن هناك أطرافاً عربية شقيقة تعزز حالة الحصار والإغلاق المفروض على قطاع غزة من خلال وقوعها في مغريات إسرائيلية سرعان ما تزولquot;. وقال ان قمة الثماني المقرّر أن تختتم أعمالها اليوم الجمعة في ايطاليا، quot;اتخذت قرارا بفتح المعابر وسنشهد تداعيات عملية على أرض الواقع في الأسابيع المقبلةquot;. ورحّب بأي فرصة للتحاور مع الأطراف الدولية من دون quot;انجرار وراء مفاوضات على الثوابت أو انتزاع تنازلاتquot;.