قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اوتاو: اعلنت الحكومة الكندية الاثنين العودة فورا لنظام تأشيرة الدول لرعايا جمهورية تشيكيا والمكسيك الذين يودون زيارة كندا وذلك للحد من انفجار طلبات اللجوء التي يتقدم بها مواطنو هذين البلدين.
وقال وزير الهجرة الكندي جاسون كيني في بيان ان هذا الاجراء الذي سيدخل حيز التطبيق الاربعاء quot;سيعطينا المرونة اللازمة لادارة الدخول الى كندا وتسهيل التحقق من صحة طلبات (اللجوء)quot;.

واضاف quot;غالبا، يتوجب على الاشخاص الذين هم بحاجة فعلا لحماية كندا ان ينتظروا بصبر اشهرا واحيانا سنوات قبل البت بطلب لجوئهم. وهذا امر غير مقبول على الاطلاقquot;.
ومنذ رفع نظام تأشيرة الدخول في تشرين الاول/أكتوبر 2007 عن المواطنين التشيكيين، قدم حوالى ثلاثة الاف شخص من هذا البلد طلبات لجوء الى كندا مقابل اقل من خمسة في العام 2006، حسب اوتاوا.

وحتى ان quot;عدد طلبات اللجوء التي يتقدم بها مكسيكيون قد تضاعفت ثلاث مرات منذ العام 2005quot; حسب ما اشارت الحكومة الكندية التي اوضحت ان اكثر من 9400 طلب لجوء الى كندا في العام 2008 تقدم هي لمواطنيين مكسيكيين quot;ما يمثل 25% من جميع طلبات اللجوءquot;.
وقد قبلت لجنة الهجرة ووضع اللاجئين فقط 11% من هذا العدد، حسب وزارة الهجرة.

واوضحت وزارة الهجرة انه خلال الساعات ال48 التي تلي تطبيق هذا الاجراء يمكن لرعايا تشيكيا والمكسيك تقديم طلب تأشيرة الدخول لدى وصولهم الى كندا.
ولكن اعتبارا من 16 تموز/يوليو يتوجب عليهم التوجه الى مكتب التأشيرات الكندي في فيينا او في مكسيكو للحصول على تأشيرة.