قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: إتهمت لجنة تابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة التي تديرها حركة حماس، السلطات المصرية، بعرقلة مرور quot;قافلة شريان الحياة الثانيةquot;، التي يقودها النائب البريطاني جورج جالوي، عبر معبر رفح الحدودي اليوم الثلاثاء. وقالت quot;اللجنة الحكومية لكسر الحصارquot;، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن قافلة شريان الحياة الثانية أرجأت زيارتها لقطاع غزة ليوم غد الأربعاء بعد أن كان مقرراً وصولها اليوم الثلاثاء بسبب معارضة السلطات المصرية دخول المساعدات التي تحملها عبر معبر رفح.

وأوضحت أن السلطات المصرية طلبت إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم (الإسرائيلي)، إلى جانب مطالبة السلطات المصرية لأعضاء القافلة بالمكوث في قطاع غزة لمدة 24 ساعة فقط بدلاً من أربعة أيام وهذا ما رفضه الأعضاء. وذكرت اللجنة أن أعضاء القافلة التي قدمت من الولايات المتحدة الأمريكية والبالغ عددهم 225 يصرون على دخولهم جميعاً بالمساعدات التي يحملونها عبر معبر رفح ويرفضون بشدة إدخال المساعدات عبر اى معبر آخر.

وانتقد مسؤول اللجنة الحكومية، حمدي شعت، عرقلة وصول القافلة، مطالباً بتسهيل وصولها لـquot;تقديم المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين وللمساهمة في كسر الحصار المفروض على القطاع منذ 4 سنواتquot;. وذكر أن اللجنة أعدت برنامجاً متكاملاً لزيارة أعضاء القافلة للقطاع يتضمن تنظيم احتفال رسمي وشعبي وتفقد المناطق المدمرة والأراضي الزراعية المجرفة والإطلاع على آثار الدمار ولقاء ذوى الشهداء والأسرى وزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات وممثلي القطاع الخاص .