قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية الاربعاء عن quot;غضبquot; اسرائيل اثر استقبال رسمي لوفد من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في سويسرا. وقال المتحدث يغال بالمور لوكالة فرانس برس quot;اننا غاضبون لان الاتحاد الاوروبي لا يزال يعتبر حماس بمثابة منظمة ارهابية، حتى وان لم تكن سويسرا عضوا في الاتحاد الاوروبيquot;. واضاف quot;ان هذه المنظمة الارهابية، حماس، في حرب ليس فقط مع اسرائيل ولكن ايضا مع السلطة الفلسطينية ومصرquot;. واستطرد quot;ان سويسرا باستقبالها وفد حماس رسميا لا تقف الى جانب اولئك الذين ينادون بالاعتدالquot;.

وقال مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم كشف اسمه quot;ان العديد من الدول العربية خصوصا المغرب والجزائر ومختلف دول الخليج ترفض منح تاشيرات دخول الى اراضيها لقادة حماس منذ ان سيطرت الحركة على قطاع غزةquot;.

وقد استقبل وفد حماس برئاسة محمود الزهار قبل حوالى اسبوعين في سويسرا كما ذكرت صحيفة هآرتس اليوم الاربعاء. وكتبت الصحيفة ان سفارة اسرائيل في برن طلبت من السلطات السويسرية توضيحات لم تعتبرها مرضية.

وكانت اسرائيل استدعت سفيرها ايلان الغار للتشاور بغية تسجيل استيائها اثر لقاء عقد في 18 نيسان/ابريل في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف بين الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ونظيره السويسري هانس رودولف نيرز.