النجف: دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الجمعة العراقيين الى التظاهر سلميا للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين وتحسين اوضاعهم الامنية والخدماتية. وقال الصدر في بيان تلاه خطباء التيار في صلاة الجمعة quot;هناك ثلاثة نقاط على الشعب العراقي التعبير عن مطالبته بها عبر التظاهرات السلميه المستمرهquot;.

واضاف ان اولى هذه النقاط هي quot;المطالبة باطلاق سرح المعتقلين الابرياء وعدم المساواة بين البريء والمسيءquot;. ويطالب التيار الصدري باطلاق سراح المعتقلين عموما وابناء التيار خصوصا، وحسم قضاياهم باعتبارهم غير مدانين ويعيشوا ظروفا قاسية في المعتقلات. كما طالب العراقيين بالتظاهر لحض الحكومة على العمل لوقف quot;الارهاب الذي استشرى في الفترة الاخيرة، لوضع حلول واقعيه له وخصوصا في مدينة الموصل والا ستكون الحكومة مقصرة امام الشعبquot;.

ووقعت خلال الايام الماضية التي اعقبت مغادرة القوات الاميركية من المدن في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي، اعمال عنف في مناطق متفرقة بينها الموصل، شمال العراق. واشار الصدر في البيان الى ضرورة التظاهر لتذكير quot;اصحاب الاختصاص ان يقدمو لنا برامج وخطط لتحسين الكهرباء في عموم العراق من اجل التعاون مع الحكومة في تنفيذ هذه الخطط لتقليل معاناة ابناء الشعبquot;.