كولكاتا (الهند):قالت الشرطة الهندية ان أنصار حزب المؤتمر الهندي الحاكم أغلقوا ولاية البنغال الغربية بعد ان نظموا اضرابا يوم الجمعة احتجاجا على اشتباكات مميتة بعد الانتخابات العامة مع الحزب الاكبر في الولاية الشرقية.
وأضافت أن الاضراب الذي استمر 12 ساعة أصاب خدمات السكك الحديدية بالشلل وأجبر خطوط الطيران على الغاء رحلات جوية كانت مقررة. وبعد اضرام النيران في العديد من الحافلات يوم الخميس جلس أنصار حزب المؤتمر على خطوط السكك الحديدية وأغلقوا طرقا رئيسية يوم الجمعة.

وقال راج كانوجيا وهو مسؤول بارز في الشرطة لرويترز quot;لا تتحرك أي سيارة في الولاية لكن لم نشهد أي حادثة فيها اليوم.quot;
ولانصار حزب المؤتمر تاريخ طويل من عنف ما بعد الانتخابات ضد أنصار الحزب الشيوعي الهندي الماركسي أكبر الاحزاب اليسارية في الهند وذلك على الرغم من أن الحزبين كانا حليفين في الحكومة الاتحادية حتى العام الماضي.

واندلعت اشتباكات مميتة بين أنصار حزب المؤتمر وحليفه في الولاية حزب ترينامول من جهة والشيوعيين في البنغال الغربية من جهة أخرى بعد انتهاء الانتخابات في مايو أيار.
وحقق حزب المؤتمر فوزا كبيرا في أنحاء الهند لكن الشيوعيين خسروا مقاعد في البنغال الغربية التي ظلت معقلهم لعقود من الزمن.
وظلت محلات ومدارس ومصانع ومكاتب مغلقة يوم الجمعة وبقي العديد من موظفي شركات تكنولوجيا المعلومات وأخرى تعمل في مجال الاسناد في الخارج في منازلهم بينما لوح أنصار حزب المؤتمر بأعلام الحزب وخرجوا الى الشوارع لتنظيم مظاهرات ومسيرات.