قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: حصد قائد انقلاب 6 اب غسطس 2008 في موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز 52,2% من الاصوات لدى فرز ما نسبته 61,17% من اجمالي الاصوات بحسب ما اعلنت اللجنة الانتخابية الاحد. وبحسب هذه النتائج الجزئية فان رئيس الجمعية الوطنية ومرشح الجبهة المعارضة للانقلاب مسعود ولد بلخير حصل على 16,63% من الاصوات، اي بفارق واسع عن الجنرال عبد العزيز، ويليه رئيس الحزب الاساسي في المعارضة احمد ولد داداه بنسبة 13,89% من الاصوات.

وحصد المرشح الاسلامي المعتدل جميل ولد منصور، الذي ترشح للمرة الاولى، 4,66% من الاصوات متقدما على الرئيس السابق للمجلس العسكري (2007-2007) العقيد اعل ولد محمد فال (3,78% من الاصوات) الذي كانت خطوته باعادة السلطة للمدنيين محل ترحيب.
وبحسب المصدر نفسه فان نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 61%.

وكان مرشحو المعارضة الاربعة الرئيسيون للانتخابات الرئاسية في موريتانيا قد نددوا الاحد امام الصحافيين بما وصفوه بquot;مهزلة انتخابيةquot; بعد اعلان اولى النتائج الجزئية التي تشير الى فوز الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس الفريق العسكري الحاكم السابق من الدورة الاولى.
وقال مسعود ولد بلخير مرشح الجبهة المعارضة للانقلاب في مؤتمر صحافي ان quot;النتائج التي بدأت ترد تشير الى ان الامر يتعلق بمهزلة انتخابية تسعى الى تشريع انقلابquot; السادس من اب/اغسطس 2008.