بغداد: طالب فريق الدفاع عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بفردتي حذائه العام الماضي بالافراج عنه لقضائه ثلاثة ارباع الحكم الصادر بحقه ومدته عام واحد.
وقال ضياء السعدي نقيب المحامين العراقيين رئيس هيئة الدفاع عن الزيدي quot;ان هيئة الدفاع تقدمت بطلب الافراج الشرطي عن الصحافي الزيدي الذي يقضي حكما بالسجن لمدة عام سبق للمحكمة الجنائية العراقية ان اصدرته بحقهquot;.

واضاف ان الطلب المذكور الذي تقدمت الهيئة به الى المحكمة المختصة استند الى احكام المادة 331 من قانون المحاكمات الجنائية التي اجازت طلب الافراج عن المدان بعد انقضاء ثلاثة ارباع محكوميته.
ولفت الى ان الزيدي سينهي في الرابع عشر من آب/اغسطس المقبل ثلاثة ارباع محكوميته لذا فانه مشمول باحكام المادة المذكورة ما ينبغي قانونا الافراج عنه في ذلك التاريخ من دون تأخير.

واشار السعدي الى ان طلب الافراج يأتي في سياق المتابعة القانونية لفريق الدفاع المشكل من نقابة المحامين العراقيين تضامنا مع قضية الزيدي العادلة لرفضه الاحتلال الامريكي لبلاده وتجسيدا لارادة الشعب بالحرية والسيادة والاستقلال.
وكانت المحكمة الجنائية المركزية قد حكمت في 12 اذار /مارس الماضي على الزيدي الذي يعمل مراسلا لفضائية البغدادية التي تبث من القاهرة بالسجن لمدة ثلاث سنوات لرشقه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بحذائه خلال مؤتمر صحافي ببغداد نهاية العام الماضي.

وقضت محكمة التمييز العراقية في نيسان /ابريل الماضي بتخفيف هذا الحكم الى السجن سنة واحدة.