قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أعلنت الجهات الامنية في مدينة الموصل، شمال العراق، عن تمديد فترة حظر التجوال في المدينة الى إشعار اخر، على خلفية حملة امنية جديدة باشرت القوات الامنية بتنفيذها في الجانب الشرقي من المدينة، التي توصف بالمضطربة امنيا. واعلن مدير شرطة المدينة اللواء خالد الحمداني ان قرار تمديد حظرالتجوال الجزئي الذي فرض اعتبارا من منتصف ليل امس جاء على خلفية معلومات استخبارية تفيد بدخول سيارات مفخخة الى الاحياء المضطربة بالمدينة، التي تبعد نحو 400 كيلومتراً الى الشمال من بغداد.

في هذه الاثناء، اعلن مصدر امني محلي أن شرطيين عراقيين لقيا quot;بنيران قناص في حي الميثاق شرق الموصل اليومquot; من دون يورد المزيد من التفاصيل عن الهجوم، أو عن الجهة التي تقف وراءه. الى ذلك، فرضت قوات الجيش والشرطة تالعراقيين طوقا امنيا على ستة احياء سكنية في مدينة الموصل هي quot;الكرامة والسكر والصديق والعربي والقدس والحدباءquot;، بينما باشرت حملة تفتيش ومداهمة واسعتين بحثا عن مطلوبين ومشتبه بهم.

وكانت الجهات الامنية في محافظة نينوى ومركزها، أي مدينة الموصل، اعلنت في وقت سابق من اليوم عن القاء القبض على شخصين يحملان جوازي سفر سوريين في منطقة النبي يونس، شرق مدينة الموصل عثر بحوزتهما على اسلحة ومتفجرات وخريطة للمدينة وآلة تصوير فيديو. واضاف المصدر ان quot;عملية القبض على هذين الشخصين جاءت في اطارعملية مداهمة وتفتيش في اطار حملة امنية جديدة بالجانب الايسر (أي الشرقي) لمدينة الموصل تستهدف القبض على اشخاص مطلوبين ومشتبه بهمquot;. كما اعلن في وقت سابق العثورعلى جثة مقطوعة الرأس تعود لشاب مجهول الهوية في العشرينات من عمره في الموصل ايضا .