قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعرب مدير الموازنة في البيت الابيض بيتر اورزاغ الاحد عن تفاؤله حيال تصويت مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس على مشروع اصلاح نظام الضمان الصحي قبل العطلة البرلمانية في آب/اغسطس، وقال اورزاغ لشبكة فوكس التلفزيونية الاميركية ان quot;الهدفquot; هو ان يصوت مجلسا النواب والشيوخ قبل العطلة على نصوص هذا المشروع الخاصة بكل منهما، وquot;اعتقد ان الفرص كبيرةquot;.

وكان الرئيس باراك اوباما دعا السبت الكونغرس الى اقرار مشروعه لاصلاح النظام الصحي قبل انتهاء الدورة البرلمانية الحالية، مشددا على ان استقرار الاقتصاد الاميركي برمته على المحك، واعرب اوباما عن امله في ان يتم اقرار هذا الاصلاح بصورة نهائية قبل نهاية هذا العام فور اقرار مجلسي الكونغرس النصوص الخاصة بكل منهما.

وكان المسؤولون الديموقراطيون في مجلس النواب قدموا الثلاثاء مشروعا ضخما من الف صفحة لاصلاح النظام الصحي الاميركي. وفي 16 تموز/يوليو، صادقت لجنة الشؤون الصحية في مجلس الشيوخ على مشروع لاصلاح النظام الصحي باكثرية 13 صوتا مقابل 10 اصوات. وصوت جميع الاعضاء الديموقراطيين (اكثرية) في اللجنة لمصلحة هذا المشروع في حين عارضه الاعضاء الديموقراطيون.

وتصعيدا للسجال الدائر حول هذا المشروع الذي جعله اوباما احد ابرز اهداف عهده، اعلن مكتب الموازنة في الكونغرس، وهو هيئة مشتركة بين المجلسين، الاسبوع الفائت ان المشروع المطروح على مجلس النواب سيزيد العجز العام الاميركي بمقدار 240 مليار دولار بحلول 2019، وتتهم المعارضة الجمهورية ايضا ادارة اوباما بالسعي الى تمويل هذا المشروع الاصلاحي عبر فرض مزيد من الضرائب ولا سيما على المؤسسات الصغيرة.