قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميلانو : قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني إن quot;80% من حاجة فرنسا للطاقة يتم توليدها باستخدام الطاقة النووية، والنتيجة هي توفير 40% من التكاليف، وهذا هو مستقبلناquot; .

وفي كلمته أمام المنتدى الاقتصادي والمالي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط المنعقد في ميلانو، لفت برلسكوني إلى quot;ضرورة تنويع مصادر التزود بالطاقة عبر التوجه إلى استغلال تلك الجديدة منهاquot;، وختم بالقول إنه quot;في هذا المجال أيضا تقوم الحكومة بتقديم دعمها المستمرquot; .

من جهة اخرى، دعابرلسكوني إلى مساعدة افريقيا والتدخل مباشرة دون الاعتماد على الحكومات المحلية.

وذكر بالنتائج التي تحققت في قمة الثماني التي عقدت قبل اسبوعين في لاكويلا، حيث تم تخصيص مبلغ عشرين مليار دولار لتنمية افريقيا.

ولفت رئيس الوزراء الايطالي إلى أهمية quot;التغيير من خلال كيفية التدخلquot; وأضاف quot;علينا ألا نسلم هذه الأموال الى الحكومات بل التنفيذ ميدانياً من قبيل إنشاء رياض الأطفال والمدارس والمستشفيات والسكك الحديدية وإقامة إدارات حكومية ونظم قضائيةquot;.

ورأى برلسكوني أن quot;من الواجب علينا ضمان تحول هذه البلدان لتصبح ذات ديمقراطيات متطورةquot; وأضاف quot;نحن مقتنعون بأن إخراج أي بلد من التهميش لا يتم إلا من خلال الأداة الديموقراطية التي تكفل حرية كاملة مما يفسح المجال للبلدان أن تنمو وتظهر مواهبهاquot; .

واعتبر رئيس الوزراء الايطالي أن quot;البلدان الغربية يجب أن تبذل المزيد من الجهد مستقبلاً بحيث يرقى أكبر عدد ممكن من البلدان إلى شكل الحكومة الديمقراطية في غضون سنوات قليلةquot; .