قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وشنطن: صرح ناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية مساء الاثنين ان المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل سيعود الى المنطقة في نهاية الاسبوع الجاري. وقال الناطق فيليب كرولي ان quot;جورج ميتشل سيتوجه الى المنطقة في وقت لاحق هذا الاسبوعquot;. واضاف ان quot;برنامج جولته لم يضبط نهائيا بعد لكنه سيتوجه الى المنطقة لاجراء محادثات (....) مع مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين وغيرهم في المنطقةquot;.

واكد كرولي ان ميتشل سيزور البحرين ايضا لالقاء خطاب. وتأتي زيارة ميتشل الى البحرين بعدما دعا ولي العهد فيها الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة القادة العرب الى التوجه الى الاسرائيليين من خلال وسائل الاعلام الاسرائيلية لتسهيل جهود السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وقال ولي عهد البحرين في مقال في صحيفة quot;واشنطن بوستquot; الجمعة quot;نحن العرب، لم نفعل ما فيه الكفاية للتواصل مباشرة مع الشعب الاسرائيليquot;.

واضاف quot;علينا ان نتقدم الآن نحو سلام حقيقي من خلال التشاور مع شعبنا وتوعيته، وكذلك من خلال مد اليد الى الشعب الاسرائيلي لتسليط الضوء على فوائد السلام الحقيقيquot;. ورحبت الخارجية الاميركية بمقال ولي العهد البحريني. وقال كرولي ان quot;ميتشل سيجد بذلك الفرصة ليعبر من جديد عن شكرنا للشيخ سلمان على رسالته الاسبوع الماضيquot;.

واكد كرولي ايضا ان الخارجية الاميركية استدعت سفير اسرائيل في الولايات المتحدة مايكل اورين لمناقشة مسألة بناء مستوطنات في القدس الشرقية. وقال quot;اجرينا محادثات مع السفير الاسرائيلي حول هذه المسألة وقضايا اخرىquot;. واضاف ان اورين التقى الاسبوع الماضي quot;عددا من المسؤولين رفيعي المستوىquot;، ولكنه لم يجتمع مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.