قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة حوالى 65 اخرين بجروح اليوم الثلاثاء في سلسلة هجمات في بغداد وشمالها وفي الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار.

واوضحت المصادر ان quot;عبوتين ناسفتين انفجرتا بفارق زمني بسيط وسط تجمع لعمال البناء في مدينة الصدر، شرق بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثلاثين اخرين بينهم اربعة نساءquot;.

واضافت ان quot;التفجير وقع عند الساعة 5,15 بالتوقيت المحلي (2,15 تغ)quot; مشيرة الى نقل quot;المصابين الى مستشفيات المدينةquot;.

وفي الضاحية الشيعية ذاتها، اكدت مصادر في الشرطة واخرى طبية في مستشفى الامام علي quot;مقتل ثلاثة اشخاص بينهم طفلة عمرها عام وشقيقتها (ثمانية اعوام) واصابة 15 شخصا اخرين بانفجار عبوة ناسفة في سوق الكيارة وسط مدينة الصدرquot;.

من جهة اخرى، اسفر انفجار سيارة مفخخة عند مدخل محطة وقود علوة الرشيد في الدورة في جنوب بغداد عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح، وفقا للمصادر.

كما ادى انفجار عبوة ناسفة في باب المعظم قرب مسجد عادلة خاتون في وسط بغداد الى اصابة 12 شخصا بجروح، بحسب مصادر طبية وامنية.

الى ذلك، قالت مصادر امنية وطبية ان quot;ثلاثة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب عشرة اخرون بانفجار سيارتين مفخختين قرب مطعم الفلوجة الواقع على الطريق الرئيسي في منطقة الجزيرة، شمال مدينة الرمادي (110 كلم غرب بغداد)quot;.

وتشهد الرمادي، المعقل السابق لتنظيم القاعدة والمجموعات المتشددة، موجة من التفجيرات بواسطة سيارات مفخخة بدات قبل ايام عدة.

وفي المشاهدة (25 كلم شمال بغداد)، اعلن الملازم اول في الشرطة وسام علي بدر quot;مقتل صبار المشهداني مدير شركة النصر للصناعات الميكانيكية في التاجي بانفجار عبوة ناسفة وضعت اسفل سيارتهquot;.

وقال ان quot;جثة المشهداني تناثرت اشلاء بسبب قوة التفجيرquot; مشيرا الى ان القتيل سبق وان quot;تلقى تهديدات قبل اسبوعquot;.

من جهتها، اعلنت وزارة الدفاع اعتقال 27 quot;ارهابيا بينهم خمسة يحملون الجنسية السوريةquot; يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية بدات امس الاثنين في الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى.

واوضح اللواء الركن محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة ان quot;العملية اسفرت حتى الان عن اعتقال 27 ارهابيا بينهم خمسة سوريين يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدةquot;.

وتشمل العملية المناطق الغربية من الموصل التي تشهد اعمال عنف وتفجيرات انتحارية متكررة.