القاهرة: قالت مصادر قضائية وجماعة الاخوان المسلمين اليوم الثلاثاء ان النيابة العامة قرّرت سجن 11 عضوا من الجماعة في محافظة قنا. وقالت المصادر القضائية ان نيابة قنا الكلية (608 كيلومترات جنوب القاهرة) قررت حبس أعضاء الجماعة 15 يوماً على ذمة التحقيق في تهم الانضام الى جماعة محظورة.

وأضافت ان النيابة نسبت الى المتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة مطبوعات تروّج لأفكارها. وكانت أجهزة الامن المصرية ألقت القبض على المتهمين في 19 يونيو/حزيران الماضي لمحاولتهم إحياء دور جماعة quot;محظورة والترويج لأفكارها المغلوطة التي تهدف إلي تعطيل أحكام الدستور، وحيازتهم مطبوعات ومنشورات تتضمن فكر الجماعة الذي يعرّض الامن والسلم الاجتماعي للخطر وتكدير الامن العامquot;.

لكن مصادر بجماعة الاخوان المسلمين قالت إن quot;مباحث أمن الدولة قد اعتقلتهم أثناء وجودهم فى ضيافة الدكتور خالد السايحquot;، مشيرة الى ان من بين المعتقلين محمود حسين عضو مكتب الإرشاد.

وتشنّ السلطات المصرية بين الحين والآخر حملة اعتقالات في صفوف الاخوان المسلمين، التي يشغل نوابها نحو 20% من مقاعد مجلس الشعب (البرلمان) المصري البالغة 454 مقعدا.وعلى الرغم من حظرها في عام 1954، الا ان الجماعة تتمتع بوجود واسع في المجتمع المصري وتشارك بقوة في انتخابات النقابات والاتحادات المهنية والتجارية والمجالس المحلية.