قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بغداد: قتل 11شخصا وصيب نحو 60 اخرين بجروح في موجة عنف جديدة ضربت عدة مدن عراقية بينها بغداد اليوم الثلاثاء بعد هدوء نسبي دام عدة ايام .
ووقع اعنف هذه الانفجارات بمدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية شرق بغداد حيث اسفر انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا حشدا من المدنيين عن مصرع 4 اشخاص وجرح مايزيد على 30اخرين جميعهم من المدنيين وعمال البناء اليوميين.

كما استهدف انفجارعبوتين ناسفتين موكب مسؤول حكومي عراقي، لم يكشف النقاب عن هويته ،مما ادى الى اصابة ستة اشخاص بينهم ثلاثة من شرطة المروربجروح اضافة الى الحاق اضرار مادية باحدى سيارات الموكب . وقتل 5 اشخاص وجرح 14اخرون في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبارغرب العراق بتفجير سيارتين مفخختين خارج أحد المطاعم . كما ادى انفجارعبوة ناسفة الى جانب الطريق الرئيس وسط قضاء المسيب (45كم) شمال مدينة الحله مركز محافظة بابل جنوب بغداد،اليوم الى مصرع شخص واحد واصابة 7 من عناصرقوات الصحوة بجروح.

وقال مصدرفي الشرطة ان العبوة انفجرت بتجمع لعناصرالصحوة كانوا يشاركون في حفل زفاف احد زملائهم في منطقة الفارس بقضاء المسيب. كما ادى انفجارعبوة ناسفة في منطقة الصرافية(باب المعظم) بوسط بغداد اليوم الى مصرع شخص واحد واصابة 13 اخرين بجروح ,