قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: توغلت قوات من الجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس وسط قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء وهدمت مبنى مؤلفا من ثلاث طبقات بمحاذاة الشريط الحدودي بين إسرائيل والقطاع، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية إن القوة توغلت عشرات الأمتار داخل القطاع من أجل هدم مبنى استخدمه نشطاء فلسطينيون.

وأضافت المصادر العسكرية الإسرائيلية ذاتها أن quot;الحديث يدور عن مبنى أطلقت منه نيران ظهر اليوم باتجاه مواطنين عملوا (في الجانب الإسرائيلي) بمحاذاة الشريط الحدوديquot; و quot;استخدم المسلحون الفلسطينيون المبنى في الماضي لإطلاق النار باتجاه أهداف إسرائيليةquot;، وقالت المصادر إنه جرى تبادل إطلاق نار بين نشطاء فلسطينيين والقوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع.

وشددت على أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في تنفيذ عمليات quot;وفقا للحاجة داخل الأراضي الفلسطينية طالما أن العمليات الإرهابية مستمرة ضد الجنود والمواطنين الإسرائيليينquot;. وكانت قوة إسرائيلية معززة بالآليات العسكرية توغلت مئات الأمتار شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم وسط إطلاق نار كثيف، وقال سكان محليون إن أربع دبابات وجرافتين توغلت في عبسان الجديدة، شرق خان يونس، وقامت بأعمال تجريف لأرض زراعية، وأضاف السكان أن الجرفات جرفت ركام منزل دمرته خلال توغل سابق، وأطلقت النار على منازل المواطنين بين الفينة والأخرى.

ويأتي التوغل في الوقت الذي سلمت فيه القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف الفلسطينية جثمان الفتى أحمد السمري، الذي اعتقلته قوة إسرائيلية بعد أن أصابته قبل يومين خلال محاولته التسلل عبر السياج الأمني.