موسكو: من المقرر أن يلتقي وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة هيلاري كلينتون في 22 يوليو الجاري في تايلاند، حيث سيشاركان في فعاليات منتدى quot;آسيانquot;. أعلن ذلك الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندري نيستيرينكو في لقاء بريفينغ مع الصحفيين في موسكو يوم أمس، مضيفا أن اللقاء سيكرس لقضايا محددة في العلاقات الثنائية.

وسيقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة تايلاند في الفترة 22 ـ 24 يوليو للمشاركة في منتدى quot;آسيانquot; الإقليمي السنوي للأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفي اللقاء الثنائي روسيا ـ آسيان. وينص برنامج الوزير الروسي على عقد لقاءات ثنائية مع نظرائه الصيني والأسترالي والنيوزلندي.

كما تعتزم كلينتون زيارة روسيا خريف العام الحالي. وبهذا الصدد أعلن الناطق باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي في أواخر الأسبوع الماضي، بأن كلينتون تتوقع أن محادثاتها مع لافروف في موسكو خريف هذه السنة ستكون صعبة.

ومن المتوقع أن تبحث كلينتون مع لافروف عددا من القضايا المهمة في العلاقات بين البلدين، وخاصة قضية تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية، وكذلك مسائل الأمن الأوروبي.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعمل مع نظيرها الروسي على استحداث لجنة تسمى لجنة quot;لافروف- كلينتونquot; لتقريب وجهات النظر بين موسكو وواشنطن.