قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: عقد الرئيس السوري بشار الاسد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء في حلب. ويرافق أردوغان الذي وصل الى سوريا اليوم، وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو. وقالت مصادر دبلوماسية أجنبية في دمشق ليونايتد برس إنترناشونال، ان المباحثات بين الاسد وأردوغان ستتركز على سبل استئناف المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل بوساطة تركيا. وكان أردوغان قال قبيل مغادرته أنقرة متوجها الى سوريا، ان بلاده مستعدة لمعاودة أداء دورها كوسيط في المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا.

ونقل موقع صحيفة quot;حرييتquot; التركية عن أردوغان قوله في مؤتمر صحافي قبل مغادرته أنقرة الى سوريا، ان تركيا مستعدة لاستعادة دورها كوسيط في المحادثات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا، وان أنقرة جاهزة لإعادة إطلاق المحادثات ومستعدة للقيام بكل شيء من أجل السلام في الشرق الاوسط. وذكرت وسائل اعلام تركية أن زيارة أردوغان الى سوريا على علاقة بزيارة المبعوث الاميركي الخاص بعملية السلام جورج ميتشل الى الشرق الاوسط.

ومن المرجّح ان تمنح جامعة حلب درجة الدكتوراه الفخرية لأردوغان لمناسبة يوبيلها الذهبي ولمواقفه من القضايا العربية وتقديراً للشعب التركي. وقال رئيس جامعة حلب محمد نزار عقيل في تصريح صحافي سابق ان الجامعة قررت منح اردوغان الدكتوراه الفخرية من كلية الاقتصاد قسم العلاقات الدولية. وهذه اول شهادة دكتوراه فخرية تمنحها جامعة حلب منذ تأسيسها في عام 1958.