شيركو شريف من السليمانية: حسم الزعيم الكردي جلال طالباني الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني أمر ترشيح نائبه برهم صالح لرئاسة حكومة إقليم كردستان للسنوات الأربع المقبلة. وقال طالباني أثناء لقائه بأبناء العشيرة الكاكائية صباح اليوم الأربعاءquot; أن الحزبان الكرديان ملتزمان بالإتفاقية الإستراتيجية الموقعهة بنهما، وأن رئاسة الحكومة ستنتقل الى الإتحاد الوطني الكردستاني بموجب تلك الإتفاقية، ولذلك فقد قررت قيادة الإتحاد الوطني ترشيح برهم صالح ليكون رئيسا لحكومة الإقليم القادمةquot;.

وبدد طالباني بإعلانه حالة من القلق خيم على أوساط الإتحاد الوطني من إمكانية إنتقال السلطة الى الإتحاد بعد إحتكارها من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لأكثر من 12 سنة متواصلة.

ويقود صالح القائمة الكردستانية التي تخوض الإنتخابات في ظل منافسة قوية مع عدة قوائم سياسية من أبرزها قائمة التغيير بقيادة نوشيروان مصطفى النائب السابق لطالباني في الحزب.

وكشف المرشح لرئاسة حكومة الإقليم برهم صالح عن برنامج عمل مكثف يركز على إعادة تجديد الحكومة وتحديث إدارتها، والقضاء على الفساد وتشكيل هيئة النزاهة وكشف الذمم المالية للمسؤولين الى جانب تطوير المشاريع التنموية والإعمارية في إقليم كردستان.

وكان صالح رئيسا لحكومة إقليم كردستان التي أدارها الإتحاد الوطني في محافظة السليمانية للفترة من 2001 الى 2004 قبل توليه منصب نائب رئيس الوزراء العراقي والذي مازال يشغله لحد الآن.