دبي: احالت النيابة العامة بدبي المتهمين بالمشاركة في قتل الشيشاني سليمان يامادايف على محكمة الجنايات بعد تحقيقات كشفت عن كيفية التخطيط للجريمة وتنفيذها على ارض دبي وعن هوية جميع المشاركين في القتل . وقالت ان المتهمين واحدهما ايراني الجنسية والاخر طاجيكي هما المتهمان المقبوض عليهما من بين مرتكبي الجريمة وانه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين الهاربين وفقا للقانون وتم اصدار امر قبض دولي لتعقب الجناة والقبض عليهم .

وتعود وقائع القضية الى شهر مارس العام الماضي عندما قام مجهول باطلاق النار على المجني عليه سليمان يامادايف القائد السابق لكتيبة (فوستوك) الشيشانية في مراب البناية التي يقطن بها بدبي حيث كان الجاني مختبئا وفور وصول سيارة يامادايف وترجله منها عاجله باطلاق النار عليه امام نظر حارس المجني عليه .

وفر الجاني من مكان الحادث بعد ان تخلص من المسدس المستخدم في الحادث والذي كان القاتل قد تسلمه من المتهم الاول المقبوض عليه .
والقت شرطة دبي القبض على اثنين من المتهمين الستة هما ممسود جان الطاجيكي الجنسية ومهدي لورينا الايراني الجنسية.

وقد تمكن بعض منفذي الحادث من مغادرة الامارات عقب الحادث الا انه تم التوصل الى تفصيلات الجريمة وهوية مرتكبيها رغم احتراف منفذي الحادث وقدمت شرطة دبي الى النيابة العامة الادلة التي مكنت سلطات التحقيق من كشف غموض الحادث. ويعد نائب رئيس الوزراء الشيشاني واحدا من بين اربعة متهمين ادرجوا في نشرة المطلوبين بقضية الاغتيال وهم زليم خان مازايف روسي الجنسية وسليمان كيمائف كازاخي وتوربال كيمائف.