قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أكد مصدر دبلوماسي عربي في دمشق اليوم الخميس أن فريدريك هوف مستشار المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل، موجود حالياً في دمشق بانتظار وصول ميتشل السبت المقبل في زيارة ثانية لدمشق خلال الشهر الجاري. وقال المصدر ليونايتد برس انترناشونال إن quot;هوف موجود في دمشق بانتظار قدوم جورج ميتشيل المتوقع وصوله يوم السبت المقبل، على أن يلتقي الرئيس الأسد يوم الأحد ويجري مباحثات مع المسؤولين السوريين حول العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلامquot;.

وتابع أن هوف quot;شارك أمس الأربعاء في احتفال بمنزل السفير التركي في ضاحية يعفور قرب دمشق لمناسبة انتهاء مهامه كسفير لبلده في سوريةquot;. وكان هوف زار دمشق في منتصف الشهر الحالي وأكد خلال مباحثاته مع وزير الخارجية وليد المعلم quot; سعي الولايات المتحدة للعمل من أجل تحقيق السلام الشامل في المنطقة وعزمها على القيام بدورها الفاعل والمتوازن من أجل استئناف المفاوضات على جميع المساراتquot;.

وزيارة ميتشل المزمعة إلى دمشق هي الثانية بعد زيارته الأولى في الثاني عشر من الشهر الجاري، حيث التقى الرئيس السوري بشار الأسد وأكد بعد اللقاء على الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه سورية للوصول إلى سلام شامل في المنطقة، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية ترغب في تأسيس علاقات على قاعدة المصالح المتبادلة بين واشنطن ودمشق . وكان هوف زار العاصمة اللبنانية بيروت قادما من دمشق، والتقى المسؤولين اللبنانيين،وبحث معهم الأوضاع في المنطقة.