قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعلن مسؤول في وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية ان الشرطة الايطالية، وتطبيقا للعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، صادرت منذ اكثر من شهرين يختين فخمين من صنع ايطالي كانا موجهين على الارجح الى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ايل.

واضاف المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;اليختين كانا موجهين الى كوريا الشمالية وتمت مصادرتهما لانتهاكهما الاجراءات الاوروبية والدولية المستندة الى قرارات الامم المتحدة التي تحظر تصدير السلع الفخمة الى هذا البلدquot;. واكد المسؤول بذلك معلومة نشرتها الصحيفة الاقتصادية quot;ايل سول 24 اوريquot;.

ولم يشأ المسؤول التاكيد ما اذا كان اليختان موجهين الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل، مشيرا الى احتمال صدور بيان بهذا الشان عن الوزارة.

ووفقا للصحيفة، فان قيمة هذين اليختين اللذين بنتهما شركة ازيموت-بينيتي المتخصصة في صناعة المراكب الفخمة في ورش التصنيع في فياريجيو (توسكانة، شمال)، تبلغ حوالى 13 مليون يورو.

واكدت صحيفة quot;كوريري فيورنتينوquot; المحلية التي كانت السباقة في كشف هذه القضية الثلاثاء، ان الطلبية تمت بواسطة شركة نمسوية quot;تخلت فيما بعد عن حقوق ملكيتها لهذين المركبين الى شركة صينيةquot;.

واضافت صحيفة quot;ايل سول 24 اوريquot; ان الشرطة المالية الايطالية خلصت الى ان quot;الشركة الصينية مرتبطة بكيم جونغ ايلquot;، وان الشرطتين الايطالية والنمسوية quot;على يقينquot; بان الزعيم الكوري الشمالي quot;يقف خلفquot; تسديد ثمن اليختين.

وبحسب المصدر نفسه، عمدت الشرطة الى تفتيش مقر الشركة في النمسا.

واكدت quot;كوريري فيورينتينوquot; ان هذين اليختين quot;بالنسبة الى المحققين الايطاليين والنمسويين كانا سيستخدمان في انشطة تجسس صناعيquot;.

وشدد مجلس الامن الدولي في حزيران/يونيو عقوباته على كوريا الشمالية ردا على تجربتها النووية الثانية في 25 ايار/مايو.

وتعاني بيونغ يانغ من عقوبات دولية واردة في القرار 1718 الصادر عن مجلس الامن في تشرين الاول/اكتوبر 2006 عقب اجرائها تجربة نووية اولى.