قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية اليوم ان طريق اتفاق المصالحة الفلسطيني مازال طويلا محملا قيادة حركة (فتح) المسؤولية عن ذلك quot;لانها غير قادرة على الافلات من المنهجية الامريكيةquot;.
واضاف هنية في تصريح صحافي هنا ان quot;تلك التبعية من قبل حركة (فتح) تنعكس على الحوار الوطني في القاهرة وطاولة المفاوضات من خلال محاولة ايجاد حكومة تعترف بالاحتلال الاسرائيلي والتنازل عن الحق التاريخي للشعب الفلسطينيquot;.

وعلل تراجع الحوار الوطني الفلسطيني وتأجيل جلساته المتكررة quot;بتراجع قيادة فتح عن التفاهمات الثنائية المبرمة في الجلسات السابقة بين الحركتينquot; داعيا السلطة الفلسطينية quot;الى الخروج من فلك السياسات الامريكية والاسرائيلية وعدم استحضار الشروط الامريكية والاسرائيلية على طاولة الحوار الفلسطيني والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطةquot;.
وقال انه quot;يمكن القبول بمرحلية التحرير ولا نقف عقبة امام دولة كاملة السيادة في حدود 67 ونسعى لتحقيق هذا الهدف الوطني مع كل المخلصين من ابناء الشعب الفلسطيني وهذا لا يعني لنا تنازلا عن بقية الارض وعن حق الاجيال القادمة في ارضها وميراثهاquot;.
واكد هنية حق عودة اكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني هجروا من ديارهم مشددا على ان اللاجئين لن يقبلوا quot;بأنصاف الحلول على ارضية التوطين او على أرضية ما يسمى بالحل العادل لقضية اللاجئينquot;.(