قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمم المتحدة: لا يرى المبعوث الروسي الخاص للسودان ميخائيل مارغيلوف إمكانية تنفيذ قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن توقيف الرئيس السوداني عمر البشير. وقال مارغيلوف للصحفيين عقب اجتماع خصصه مجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الوضع في إقليم دارفور السوداني إنه يرى أن المحكمة الجنائية الدولية أزرت بهيبتها حينما أصدرت quot;قرارا لا يمكن تنفيذهquot;.

ويرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي أن المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمبعوثين الخاصين للسودان لا يزال يتعامل مع الرئيس عمر البشير، مرجحا أن يستمر العالم في التعامل مع عمر البشير بصفته رئيسا شرعيا للدولة السودانية. وأضاف مارغيلوف أنه لا يستطيع أن يتخيل أن تدخل قوة ما إلى الخرطوم لتنفذ قرار المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني.

وجدير بالذكر أن اتفاقية إنشاء المحكمة الجنائية الدولية لم تذيل بتوقيع السودان. كما لم توقعها روسيا والولايات المتحدة الأميركية. ولفت المبعوث الروسي الخاص نظر أعضاء مجلس الأمن الدولي في كلمة له أمامهم يوم الجمعة إلى إن إصدار مذكرة الاعتقال بحق عمر البشر quot;لم يساعد على تهدئة الأمور في دارفورquot;.