قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

امستردام: تجمع مئات المتظاهرين وسط العاصمة الهولندية اليوم السبت للاحتجاج على quot;سياسات قمع حقوق الانسانquot; التي تنتهجها الحكومة الايرانية في اعقاب الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي، وصرح المتحدث توم فان دين براد من منظمة العفو الدولية والمشارك في تنظيم التظاهرة quot;نحن هنا لنظهر تضامننا مع الشعب الايراني ونحث الحكومة الايرانية على احترام حقوق الانسانquot;.

ولوح المتظاهرون بالاعلام الايرانية وحملوا لافتات كتب عليها quot;ايران: حرية التظاهر وليس الاعتقالquot;، ومن المقرر ان تكون شيرين عبادي الايرانية حائزة جائزة نوبل للسلام، بين من سيلقون كلمات في المتظاهرين.

وقال المنظمون والشرطة ان اكثر من الف شخص شاركوا في التظاهرة وهي واحدة من العديد من التظاهرات التي تجري في انحاء العالم اليوم السبت احتجاجا على الرد الايراني على التظاهرات العنيفة التي شهدتها البلاد في اعقاب الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

وقتل 20 شخصا على الاقل في تلك التظاهرات.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان بمناسبة تظاهرات اليوم السبت، انها quot;تدين قمع الحريات وحرية التعبير واعتقال المتظاهرين المسالمينquot;،واضافت quot;نطالب بالتحقيق في تصرفات السلطات الايرانية والافراج عن كافة المتظاهرينquot; الذين اعتقلوا اثناء التعبير عن معارضتهم للحكومة.