قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: وصل المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل مساء السبت الى سوريا وكان في استقباله موظفون من سفارة بلاده في مطار دمشق الدولي. ومن المقرر ان يلتقي ميتشيل الأحد الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم.

وهذه الزيارة الثانية لميتشيل الى سوريا، بعدما كان زارها في 12 حزيران/يونيو الماضي واجرى مباحثات مع الرئيس السوري ووزير خارجيته.
وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود الولايات المتحدة لتحسين العلاقات مع دمشق وبحث عملية السلام.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بي.جي. كراولي قال الجمعة quot;من البديهي ان نحاول ان نعرف ما هي الأشياء التي لدى سوريا استعدادا للقيام بها للتحرك نحو عملية سلام شاملة quot;.

من جانبه، قال المعلم في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند في لندن امس إن quot;سوريا تتطلّع إلى زيارة المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى دمشق، اليوم، quot;كخطوة أولى على طريق الحوارquot; بين البلدين.

وأشار إلى أن دمشق ستضغط على ميتشل في قضية الجولان المحتل.وقد سبق ميتشل الى دمشق مستشاره لشؤون المنطقة فريدريك هوف منذ ايام، كما وصل العاصمة السورية بعد ظهر اليوم دانيال شابيرو المسؤول عن شؤون الشرق الأدنى في مجلس الأمن القومي الأميركي لينضم إلى ميتشيل في محادثاته مع القيادة السورية.