قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سوريا تتمنى نجاح مهمة جورج ميتشل

ميتشل يجري محادثات في دمشق مع الأسد

دمشق: قال المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشل اليوم الأحد إن الرئيس باراك أوباما مصمم على التوصل إلى سلام بين العرب والإسرائيليين. وقال ميتشل، بعيد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق quot;الرئيس باراك اوباما مصمم على التوصل الى سلام بين العرب والإسرائيليينquot;، معتبرا ان quot;السلام الشامل هو الطريق الوحيد للاستقرار والأمن والازدهار لكل دول المنطقةquot;.

ووصف ميتشيل للقائه مع الأسد صباح اليوم الاحد quot;بأنه كان هاما وايجابياquot;. وقال ميتشيل في تصريحات للصحافيين بعد اللقاء أن quot;المباحثات تناولت أفاق التحرك للأمام لتحقيق هدفنا في السلام الشامل في المنطقة وتحسين العلاقات الثنائيةquot;، مؤكداً quot;التزام بلاده بالحوار المبنى على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركةquot;.

ومن المقرر ان يلتقي ميتشل اليوم ايضاً وزير الخارجية السوري وليد المعلم لبحث العلاقات الثنائية وتحريك عملية السلام . ووصل ميتشيل الى دمشق مساء أمس السبت في زيارة هي الثانية في غضون شهر تقريباً.

وقوبلت المساعي الاميركية للسلام بترحيب سوري فقد أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند في لندن يوم اول امس الجمعة إن quot;سوريا تتطلّع إلى زيارة المبعوث الأميركيquot; اليوم quot;كخطوة أولى على طريق الحوارquot; بين البلدين.

وأشار إلى أن دمشق ستضغط على ميتشل في قضية الجولان. وقد سبق ميتشل الى دمشق مستشاره لشؤون المنطقة فريدريك هوف منذ ايام، كما وصل العاصمة السورية بعد ظهر يوم امس السبت دانيال شابيرو المسؤول عن شؤون الشرق الأدنى في مجلس الأمن القومي الأميركي لينضم إلى ميتشيل في محادثاته مع القيادة السورية.