قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نقل الرئيس الفرنسي إلى المستشفى لإصابته بوعكة

باريس: صرح السكرتير العام للرئاسة الفرنسية كلود غيان ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;في صحة جيدةquot; بعد نقله الى المستشفى اثر quot;عارض صحيquot; في اثناء ممارسته الرياضة.

وافاد محيطون بالرئيس الفرنسي انه نقل الى مستشفى فال دي غراس في باريس الاحد اثر تعرضه quot;لوعكة بسيطة ادت الى حالة اغماءquot;.

واضاف المصدر نفسه ان الرئيس الفرنسي البالغ الرابعة والخمسين من العمر يخضع حاليا لفحوصات طبية.

واصيب ساركوزي بهذه الوعكة بينما كان يمارس رياضة الجري في فرساي قرب باريس حيث كان يمضي اجازة نهاية الاسبوع.

وافاد مصدر طبي ان هذا النوع من حالات الاغماء ينتج عادة عن نشاط زائد للعصب الذي يعمل على خفض وتيرة نبض القلب، خصوصا عندما يمارس الشخص رياضة عنيفة.

وقال مصدر طبي ان هذا النوع من حالات الاغماء لا يشكل عادة خطرا على حياة المصابين به.

بيان

ولاحقا اعلن قصر الاليزيه في بيان مساء الاحد ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي تعرض لوعكة صحية اليوم الاحد سيمكث في المستشفى في باريس حتى صباح الاثنين لاجراء فحوصات طبية اضافية، وحيث بدت نتائج الفحوصات الاولى quot;طبيعيةquot;.

واعلن القصر الرئاسي في بيان quot;نقل الرئيس بالمروحية الى مستشفى فال دو غراس العسكري حيث يخضع لفحوصات طبية منذ الساعة 13,45 (11,45 ت غ). واتت نتائج الفحوصات السريرية وفحوصات الاعصاب طبيعية (فحص الدم، تخطيط كهرباء الدماغ، تخطيط بالرنين المغناطيسي)quot;.

واضاف البيان ان quot;مراقبة نشاط القلب التي تجري تلقائيا في ظروف مماثلة ستستمر حتى صباح غدquot; الاثنين، مضيفا ان quot;الرئيس سيرتاحquot; في تلك الفترة، وانه quot;استقبل معاونيه المقربين للبقاء على اطلاع على الاحداثquot;.

واضاف الاليزيه انه سيصدر بيانا اخر الاثنين حول الوضع الصحي للرئيس ساركوزي.