قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يلتقى الرئيس المصري حسني مبارك غدا الاثنين مبعوث السلام الأميركي جورج ميتشل خلال زيارته لمصر التي تبدأ اليوم وتستمر يومين ضمن جولة له بالمنطقة تشمل سوريا والاراضي الفلسطينية واسرائيل والبحرين. وذكرت سلطات مطار القاهرة الدولى في تصريح اليوم أنها تلقت طلبا من السفارة الأميركية بالقاهرة بأن يتم السماح بوصول طائرة ميتشل العسكرية الخاصة وأن تغادر ظهر غد الاثنين.

وأضافت ان المبعوث الأميركي لعملية السلام بالشرق الأوسط جورج ميتشل قدم زيارته لمصر 48 ساعة ليصل اليها مساء اليوم بدلا من مساء الثلاثاء لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين المصريين حول آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، وقال مصدر سياسي مطلع رفض ذكر اسمه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان محادثات مبارك وميتشل تعد بالغة الاهمية حيث سيتم استعراض نتائج جولة المبعوث الأميركي ولقاءاته مع قيادات الدول التي زارها.

واضاف المصدر ان المباحثات ستتناول ما أعلن عن توجيه الادارة الأميركية تحذيرا صارما لاسرائيل من مغبة استمرار بناء المستوطنات بين القدس المحتلة ومستوطنة معاليه اورشليم وهو التحذير الذي يتزامن مع اعلان اسرائيل رفضها الدعوات الفرنسية المطالبة بوقف مشروعات الاستيطان الجارية حاليا في القدس الشرقية وكذلك فتح معابر قطاع غزة.

كما تتناول المباحثات تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية بصفة خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة الى جانب العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

يذكر أن أخر زيارة لميتشل لمصر تمت في 21 نوفمبر الماضي ويعتبر المراقبون زيارته الحالية للقاهرة بالغة الأهمية حيث تأتي قبل زيارة مبارك للولايات المتحدة الأميركية والتي من المتوقع أن تتم فى النصف الثاني من أغسطس المقبل.