تونس: أعلن في تونس اليوم عن تكليف رئيس مركز تونس الدولي للتحكيم، عبد الوهاب الباهي برئاسة المرصد الوطني للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة المقررة أواخر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وقال الباهي الذي شغل سابقا منصب نقيب المحامين في تصريح صحافي إن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كلّفه بمهمة quot;رئاسة هذا المرصد وتشكيل أعضائه للقيام بمعاينة ميدانية لكل الظروف التي ستتم فيها الانتخابات بكافة مراحلهاquot; على أن يرفع تقرير في هذا الشأن إلى رئيس الجمهورية.

من جهة أخرى، نوه الباهي بأن بن علي الذي سيخوض السباق الرئاسي عن حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم عبرّ quot;عن دعمه للمرصد قصد تسهيل عمله والقيام بمهامه في كنف الاستقلالية والحياد بما يؤمن مزيد الضمانات لحسن سير الانتخابات الرئاسية والتشريعية في إطار الشفافية وسيادة القانون وحياد الإدارة والتعامل مع كل الأطراف المتنافسة طبق القانون وعلى قدم المساواة quot;.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستجري في الخامس والعشرين من تشرين الأول وينتظر أن يتنافس على الفوز بكرسي الرئاسة أكثر 5 مرشحين و هم الرئيس الحالي بن علي، والأمين العام لحزب الوحدة الشعبية محمد بوشيحة، وأحمد الإينوبلي الأمين العام لحزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي ورئيس حركة التجديد احمد إبراهيم، والأمين لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات المعارض مصطفى بن جعفر .

يشار إلى أنه يوجد في تونس إلى جانب حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم، 8 أحزاب معارضة،خمسة منها ممثلة في البرلمان بـ37 نائباً.