بغداد: أصيب 10 مدنيين عراقيين بجروح بانفجارات في بغداد والموصل اليوم الثلاثاء، فيما نسف مجهولون برجا كهربائيا غرب العاصمة العراقية. وقال مصدر أمني محلي ان انفجار عبوة ناسفة بدورية للجيش العراقي بالحي العربي بمدينة الموصل، أدى الى إصابة 3 مدنيين بجروح.

كما أسفر إنفجار عبوة ناسفة ثانية بدورية للشرطة العراقية في حي الصناعة بالمدينة نفسها عن إصابة إثنين من عناصر الشرطة بجروح. وأضاف المصدر quot;كما عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية في حي الإنتصار بالموصل أيضاquot;.

وفي بغداد أصيب خمسة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة غرب المدينة، وقال مصدر في الشرطة ان العبوة انفجرت بسيارة مدنية بالقرب من جامع القبانجي بمنطقة الحارثية غرب بغداد، مما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح نقلوا على اثرها الى مستشفى اليرموك القريب، كما ألحق الانفجار أضرارا مادية بعدد من السيارات والمباني المدنية.

وأعلنت وزارة الكهرباء عن قيام مسلحين مجهولين بنسف أحد خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي غرب بغداد بعبوات ناسفة، مما أدى الى سقوط أحد الأبراج، فيما تمكنت الشرطة من إبطال مفعول عبوة أخرى مزروعه تحت برج آخر.

وكان 8 من عناصر الشرطة العراقية قد قتلوا اليوم الثلاثاء في عملية سطو مسلح على بنك حكومي بمنطقة المسبح بوسط بغداد، فيما لاذ المهاجمون بالفرار بعد سطوهم على مبلغ مالي كبير.