قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلنت إيران أنها ستبدأ غداً الأربعاء أول مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في ميناء quot;أنزلي شمالquot; من أجل تعزيز الأمن الملاحي ومكافحة التلوث البحري. ونقلت وكالة quot;مهرquot; الايرانية شبه الرسمية للأنباء عن مساعد وزير الطرق والمواصلات المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية علي طاهري قوله اليوم الثلاثاء، ان المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا تجري تحت شعار quot;بحر قزوين: نظيف وآمن في ظل التعامل الإقليميquot;. وأضاف طاهري ان هذه المناورات ستجري في إطار تنفيذ المعاهدات الدولية مثل الوقاية من التلوث البحري ومواجهة التلوث النفطية في البحر.

وأوضح أن أكثر من 30 سفينة متطورة ومروحيتين ستشارك في هذه المناورات، لافتاً إلى أن روسيا ستشارك بسفنها في هذه المناورات. واعتبر طاهري ان الأهداف الأخرى لهذه المناورات تتمثل في التدريب على تنفيذ المعاهدات الدولية في مجال البحث والانتشال من البحر ومكافحة التلوث البحري والنفطي والبيئي.

ويشارك في هذه المناورات ممثلون عن 15 مؤسسة حكومية وغير حكومية إيرانية ومؤسات روسية ذات صلة، بالاضافة إلى ممثلين عن الدول المطلة على بحر قزوين ومنها جمهوريات أذربايجان وتركمنستان وكازاخستان وممثلين عن منظمة الملاحة العالمية.