تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء ان الفلسطينيين سيطيحون يوما ما بحكم حماس في قطاع غزة، ونقل موقع صحيفةquot;يديعوت احرونوتquot; عن نتنياهو قوله في كلمة أمام حفل تخريج في أكاديمية الأمن الوطني quot;إذا استطاع الفلسطينيون فانهم سيطيحون بحماس.وصدقوني هم سيقومون بذلك يوما ماquot;.

وأضاف زعيم الليكود ان نهاية الإسلام المتشدد قريبة.وقالquot; بالتدريج فان الإسلام المتشدد سيهزم على يد ثورة المعلومات العالمية،فالحرية ستنشر الأفكار بمساعدة التقنيةquot;، لكنه قال ان quot;هذا لن يحدث فورا ،لكنه سيحدث.والشيء الوحيد الذي يمكن ان يؤخر أو يعطل زوال الإسلام المتشدد هو إمكانية ان يحصل المتشددون على أسلحة نوويةquot;.

من جهة أخرى كرر نتنياهو أهمية دعم الاقتصاد الفلسطيني الذي قال انه سيقرر مصير الفلسطينيين .وقال quot;التنمية الاقتصادية تروج للسلام .هناك صراع يدور هنا وفي أماكن أخرى من العالم ضد القوى الظلامية والمتشددة . والشيء الأخير الذي يريد هؤلاء رؤيته هو التقدمquot;.

وقال quot;الاختبار الحقيقي هو ما إذا كنا سننجح في مساعدة السلطة الفلسطينية في السير قدما في الاتجاه الذي اختطته دبي ، أو ما إذا كانت ستعود الى وسائل يتبعها النظام في غزة. وأنا لا أقول ان (السلطة الفلسطينية) ستصبح دبي غدا أو بعد غد، لكنها تسير في هذا الاتجاه. الاقتصاد الفلسطيني ينمو بمعدل سنوي يزيد على 7 ٪ ، ويمكن أن ينمو بسرعة أكبر بكثير quot;.

كما جدد نتنياهو ما كان أعلنه في خطابه أمام جامعة بار ايلان ،قائلا ان دولة فلسطينية مقبلة يجب ان تكون منزوعة السلاح، وأضافquot; لا أحد يريد ان يرى وضعا مشابها للوضع في غزة وجنوب لبنان،حيث ان أي منطقة يتم إخلاؤها تتم السيطرة عليها من قبل عناصر إرهابيةquot;.

وتابع quot;كلنا شاهدنا ما حدث في جنوب إسرائيل وشمالها ولا سمح الله هذا يمكن ان يحدث في وسط إسرائيل.لذلك فان الطلب بنزع سلاح فاعل أمر حاسم لعملية السلامquot;. وكان نتنياهو قد اشترط لقيام دولة فلسطينية ،اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل ،والتخلي عن حق عودة اللاجئين والقدس ،بالإضافة الى نزع سلاح هذه الدولة.