السودان: أرجأت محكمة سودانية النطق بالحكم على الصحفية السودانية لبنى حسين إلى الشهر المقبل. ومثلت لبنى حسين اليوم أمام المحكمة في العاصمة السودانية بتهمة خدش الحياء العام لارتدائها البنطلون وتواجه الصحفية السودانية عقوبة تصل إلى أربعين جلدة، لكن محاميها تقدم إلى هيئة المحكمة في جلسة الأربعاء بطلب الإقرار بتمتعها بحصانة لأنها موظفة في الأمم المتحدة. وإثر ذلك رفعت المحكمة الجلسة للمداولة وقررت إرجاء النطق بالحكم للنظر في طلب الدفاع.

كما إن اشتباكات وقعت أمام مقر المحكمة بين الصحفيين ورجال الشرطة. وكانت لبنى قد اعتقلت في وقت سابق من الشهر الحالي مع نساء أخريات بتهمة خدش الحياء العام لارتدائهن البنطلون خلال حفل عام وذكرت لبنى أن عشر نساء، بعضهن غير مسلمات، تلقت كل واحدة منهن عشر جلدات مع غرامة مالية تعادل حوالي مئة دولار.

الا ان لبنى أصرت على استدعاء محامي فأحيلت اوراقها إلى محكمة مختصة للنظر في القضية بحيث يتم تنفيذ حكم الجلد فور صدوره. ويذكر أن لبنى حسين تكتب عمودا شهيرا بالصحف السودانية تنتقد فيه الأوضاع السودانية وتوجه انتقادات لاذعة للحكومة السودانية وللمتشددين الإسلاميين على حد السواء.