قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اشادت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء بquot;شجاعة وتضحياتquot; القوات البريطانية في افغانستان التي منيت هذا الشهر باكبر خسائر في الارواح منذ انتشارها في هذا البلد قبل سبع سنوات، واعربت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها البريطاني ديفيد ميليباند عن quot;الاعجاب بالشجاعة التي لا توصف والتضحيات التي قدمتها القوات البريطانيةquot; العاملة في افغانستان.

من جهة أخرى، طالبت وزيرة الخارجية الاميركية السلطات الايرانية بالافراج عن السجناء السياسيين المعتقلين على خلفية تظاهرات الاحتجاج على فوز الرئيس محمود احمدي نجاد بولاية ثانية، وقالت كلينتون quot;نعتقد انه من الواجب على السلطات (الايرانية) ان تطلق سراح السجناء السياسيينquot;.

واعتقلت السلطات الايرانية مئات الاشخاص خلال التظاهرات الحاشدة التي جرت احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي حصلت في 12 حزيران/يونيو وطعنت المعارضة بنزاهتها، ولا يزال حوالى 200 شخص معتقلين على خلفية هذه التظاهرات، بحسب ما اكد عضو في مجلس الشورى الايراني (البرلمان).

وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الاربعاء ان حوالى 20 شخصا من هؤلاء الموقوفين ستبدأ محاكمتهم السبت بتهمة النيل من الامن القومي.