قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: افاد بيان اصدره قصر الاليزيه ان الحلف الاطلسي قد عين الاربعاء رئيس اركان سلاح الجو الفرنسي ستيفان ابريال (54 عاما) quot;قائدا اعلى في الحلف لتحويلquot; المنظمة، بناء على اقتراح فرنسا.

وهذه القيادة واحدة من القيادتين العائدتين لفرنسا بعد اعادة انضمامها الى القيادة العسكرية للحلف الاطلسي والتي اضفى عليها الرئيس نيكولا ساركوزي الصفة الشرعية في اذار/مارس 2009. وتتخذ من نورفولك (الساحل الشرقي للولايات المتحدة) مقرا.

وسيتولى الجنرال ابريال رئيس اركان سلاح الجو منذ 2006 مهام منصبه في التاسع من ايلول/سبتمبر.

والمنصب الثاني الاساسي العائد لفرنسا، وهو القيادة الاقليمية في لشبونة، تولاه في 20 تموز/يوليو الجنرال فيليب ستولتز، اول فرنسي يتولى قيادة في الحلف الاطلسي منذ عودة فرنسا الى الهيئة العسكرية للحلف.

وقال ساركوزي في البيان ان quot;هذا التعيين، بعد تعيين الجنرال ستولتز، يؤكد تعزيز دور اوروبا في الحلف، والذي كان في صلب قرار فرنسا استعادة مكانها كاملا في الهيئة القيادية للحلف الاطلسيquot;.

وتنقسم الهيئة القيادية للحلف الاطلسي، الموضوعة تحت اشراف وتوجيه السلطات السياسية، الى قيادتين عسكريتين كبيرتين: القيادة الحليفة للعمليات التي تضم مجمل قيادات الاطلسي في اوروبا والمسؤولة عن تخطيط وقيادة عمليات الحلف الاطلسي.

ويقع مقرها في مقر قيادة القوى المتحالفة في اوروبا في مونز (بلجيكا).

ثم القيادة الحليفة للتحويل التي انشئت لدفع تحويل القوات المسلحة للحلف وتطوير قدراته العسكرية وتحديد التحديات والحاجات والمهمات المستقبلية للحلف الاطلسي.

وقد عادت فرنسا في نيسان/ابريل في الذكرى الستين لانشاء الحلف الى القيادة العسكرية للحلف التي انسحب منها الجنرال ديغول في 1966.