قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قال مصدر روسي اليوم الخميس ان وفدا أميركيا برئاسة المنسق الأميركي لتنفيذ العقوبات الدولية على كوريا الشمالية فيليب غولدبرغ سيزور موسكو الاثنين المقبل لبحث تطبيق العقوبات ضد بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة أنباء quot;نوفوستيquot; عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله ان جدول أعمال المباحثات سيشمل العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية الشهر الماضي بسبب إجرائها تجربة نووية وتجارب صاروخية.لكن لن يتم بحث عقوبات جديدة، وأضاف المصدرquot;الأميركيون لا يدفعون باتجاه عقوبات إضافية غير مشمولة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1874 quot;.

وشدد على ان روسيا متمسكة بموقفها الرافض لفرض عقوبات باعتبار انها غير منتجة، وسيلتقي غولدبرغ في الثالث والرابع من أغسطس بمسؤولين من وزارة الخارجية الروسية ،ومن المؤسسات المالية ،لبحث فاعلية تنفيذ العقوبات ضد بيونغ يانغ .

ومن المقرر ان يزور غولدبرغ عواصم آسيوية أخرى لإجراء مشاورات حول المسالة نفسها. ويتضمن القرار 1874 عقوبات من بينها تفتيش سفن الشحن الكورية الشمالية إذا كان يعتقد انها تحمل مواد ممنوعة،وتجميد حسابات مصرفية يعتقد انها تستخدم في تمويل البرنامجين النووي والصاروخي لبيونغ يانغ.