قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: قال وزير الخارجية الهندي إس إم كريشنا ان الهند طالبت باكستان بتسليمها 42 مطلوباً بينهم متورطون في هجمات مومباي 1993 و2008، ولكن باكستان رفضت التعاون، ونقلت وكالة quot;برس ترستquot; الهندية عن كريشنا قوله أمام البرلمان الهندي اليوم الخميس ان بلاده سلمت باكستان لائحة بـ42 مطلوباً تشتبه نيودلهي بممارستهم النشاط الإرهابي يحملون الجنسيتين الهندية والباكستانية.

ومن بين المطلوبين تاجر المخدرات الهندي داوود إبراهيم، الذي يعتبر زعيم الجريمة في مومباي ويشتبه بأنه ساهم في تمويل تفجيرات مومباي الأخيرة، وأضاف كريشنا ان باكستان ترفض كل الأدلة والملفات التي تعطى لها بحجة انها غير كافية ولا يمكن إثباتها بشكل قانوني.

وأشار إلى ان باكستان نفت وجود مجرمين كبار أمثال داوود إبراهيم وطاهر ميمون وشوتا شاكيل ولخبر سينغ وهم المطلوبون الهنود على اللائحة. أما بالنسبة إلى المطلوبين الباكستانيين فقال كريشنا ان باكستان رفضت تسليمهم وتعزو ذلك إلى عدم وجود معاهدة تسليم مطلوبين بين البلدين وغياب الأدلة.

يشار إلى ان مدينة مومباي شهدت سلسلة تفجيرات عام 1993 قتل فيها 257 شخصاً وعام 2003 أودت بحياة أكثر من 50 شخصاً والعام الماضي أدت إلى مقتل 168 شخصاً.