قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الجمعة أن السلطات السعودية أفرجت عن 4 بحارة يمنيين، فيما أطلقت السلطات الاريترية سراح 38 صيادا يمنيا. وقال المركز الإعلامي الأمني التابع للوزارة quot; أفرجت السلطات السعودية عن 4 بحارة يمنيين مع قاربيهما بعد أن ظلوا محتجزين لديها لمدة 24 يوماًquot;.

ونسب المركز الى صيادين لم يسمهم قولهم بأنهم quot;وصلوا اليوم مع قاربيهما إلى ميناء الصيد بالحديدة بعدما تم اقتيادهم مع قاربيهما اللذين كانا على متنهما 27 بحاراً أثناء وجودهم في المياه الدولية في الثالث من يوليو/تموز الجاري إلى منطقة القحمة السعودية quot;. وحسب الصياديين أطلقت السلطات السعودية بعد عدة أيام سراح طاقم القاربين فيما تحفظت عليهم مع القاربين لمدة 24 يوماً .

الى ذلك قال مصدر بشرطة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر إن السلطات الإريترية أطلقت سراح 38 صياداً يمنياً كانت قد اقتادتهم نهاية الأسبوع الماضي في عرض البحر مع قوارب الصيد الثلاثة التي كانوا يستقلونها إلى منطقة عد الاريترية .

وأوضح المصدر إن السلطات الاريترية أفرجت عن الصيادين فيما تحفظت على قوارب الصيد لديها بعدما صادرت جميع محتوياتها بحسب إفادة الصيادين الذين وصلوا إلى ميناء الصيد بمحافظة الحديدة بغرب البلاد.